تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi


تطورالسيارة ميتسوبيشى1  Mitsubishi


نشأة ميتسوبيشى :


فى عام 1870 ، استأجر " ياتروايو اساكى" مؤسسة شركة " ميتسوبيشى" شركة لبناء السفن ، مملوكة للحكومة .

فى عام 1872 ، قام " ياتروايو اساكى " بأنشاء شركتة الخاصة لبناء السفن  ، تم تسميتها "ميتسوكا شوكاى ". واختار ثلاث ماسات  مكدسة على ثلاثة اوراق بلوط.

فى عام 1873 ، تم أعادة تسمية الشركة الى " ميتسوبيشى شوكاى " وفى عام 1975 ، اعيد تسمية الشركة مرة اخرى الى "Mitsubishi Mail Steamship".

فى عام 1881 ، تقوم الشركة ،بشراء مناجم فحم ، وتشغيل اسطول السفن ، وتقوم بالعمل فى عددة انشطة متنوعة ، فى المصارف المالية ، والصناعات الثقيلة ، والتجارة .

فى عام 1886 ، تم اعادة تسمية الشركة بشراء شركة " Goshi kaisha" ، سمية ، " Mitsubishi Goshi" .

فى عام 1914 ، يتم تسجيل العلامة التجارية لشركة "  ميتسوبيشى "  ثلاثة الماس "

شعار ميتسوبيشى Logo -Mitsubishi:


فى عام 1872 ، تم تصميم الشعار مستوحى من شركة شحن السفن ، وهو كستناء  المائى ثلاثية الطبقات ، على شكل الماس ، والشعار الثلاثى لاوراق البلوط ، يرمز الى العائلة والمنطقة التى ينتمى اليها "ياتورا".

واسم " ميتسوبيشى " "Mitsubishi"  يتكون من جزئين :

"Mitsu "  ، وتعنى "ثلاثة" .
"bishi "  ، وتعنى "ماس " .

وهو  المستخدم فى الشعار بمعنى  ، " ثلاث ماسات " ، واوراق البلوط ترمز للعائلة .
ولا يو جد اى تغير فى الشعار منذ تأسيس الشركة الى يومنا هذا ، فهو الشعار الانيق والمبتكر ، وفخر الشركة ، وولائها لجذورها بين عائلة " اوساكا " وعشيرة " توسا" ، أوراق البلوط . والشعار تصميم خالد ، واحترام تاريخ الشركة وخلفيتها ومؤسسيها.

تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi


تطور السيارة Mitsubishi Evolution :


اول سيارة ميتسوبيشى Mitsubishi Model -A- 1917:


فى عام 1917 ، تم انتاج أول سيارة لشركة " ميتسوبيشى " ، وهى السيارة موديل " A" ، وهى أول سيارة يبانية ، تم انتاجها بكميات ضخمة ، وكسيارة فاخرة للمسئوولين الحكوميين.
وكانت ذات محرك 2.765 سعة 35 ، وكانت ذات سرعة 35 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و315 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi



من عام 1921 حتى عام 1936  ، توقف  أنتاج السيارات ، وتأسست شركة " Mitsubishi Electric" فى عام 1921 ، قامت الشركة بانتاج  ، مراوح كهربائية.
فى عام 1924 ، قامت بأنتاج اول مولد هيدروليكى .
فى عام 1928 ، تم الانتهاء من أول محطة فرعية للسكك الحديدية المنتجة محليا.

اول حافلة ميتسوبيشى - 1932" Mitsubishi Fuso B46 " :

فى عام 1932 ، تم أنتاج اول حافلة "فوسو B46" من " ميتسوبيشى ".

تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

فى عام 1933 ، أول قواطع صهر منتجة محليا .
فى عام 1935 ، أنتاج وتسليم أول مصعد كهرباى . 


ميتسوبيشى 1936- Mitsubishi PX33:


فى عام 1936 ، تم أنتاج اول سيارة دفع رباعى  ، بتكليف من الجيش اليابانى ، وهى السيارة " PX33" ،  وتم أنتاج اربع سيارات فقط  ولم يستمر أنتاجها .

تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

فى عام 1938 ، أنتاج وتركيب أول معدات توليد الظاقة الكهربية .
فى عام 1940 ، بدأ أنتاج  أجهزة الراديو ، ومكبرات الصوت ، وقامت الشركة بتصنيع الطائرات.

ميتسوبيشى ميزوشيما -1946 Mitsubishi Mizushima :

ميسوبيشى سلفر بيجن  1946:


فى عام 1946 ، تم أنتاج " ميزوشيما "  ، وهى  ناقلة بضائع بثلاث عجلات ، وأستمر أنتاجها حتى عام 1962 . وايضا فى نفس العام 1946 ، تم أنتاج " سلفر بيجن " ، كأول سكوتر ( درجة نارية خفيفة ) ، يابنية ثنائية العجلات .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

فى عام 1950 ، تم أنتاج أول تلفزيون ، من "Mitsubishi Electric " ، وفى عام 1954 ، تم أنتاج سيارة "Jeep" ، وفى عام 1959 ، تم أنتاج "LEO "وهى شديدة الشبة ب " ميزوشيما " وحتى عام 1960 ، تم أنتاج ردار ، وكمبيوتر ، ومولدات كهرباء ، وقطار أنفاق فى اليابان .


ميتسوبيشى 500 -1960 "Mitsubishi 500 ":


فى عام 1960 ، اتم أنتاج السيارة "  500 " وتدخل سباق  " ماكو الكبير " فى عام 1962 ، وتحقق الرقم القياسى ، وتفوز بالجائزة ، فى أول دخول لها فى عالم الرياضة ، وتحتل المرتبة الاولى ، والثانية  ، والثالثة حتى عام 1963.
وكانت ذات محرك 493 بسعة 21 ، وكانت ذات 3 سرعات ، وكانت ذات سرعة 90 كم / ساعة ، وكانت تزن 490 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

ميتسوبيشى 360  "Mitsubisi 360-1961 ":


فى عام 1961 ، تم أنتاج السيارة "360" ، وهى سيارة ركاب خفيفة ، رباعية الدفع ، موفرة للوقود ،  تعمل بمحرك 359 سعة 17 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 80 كم / ساعة ، وكانت تزن 465 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi


ميتسوبيشى كولت 600 "Mitsubishi  Colt 600 -1962 ":

فى عام 1962 ، تم أنتاج  "Colt 600" ، وهى  أول طراز ميتسوبيشىى ، يحمل  أسم  "كولت" ، وكانت ذات محرك 594 سعة 25 ، وكانت ذات 3 سرعات ، وكانت ذات سرعة 100 كم / ساعة ، وكانت تزن 555 كجم .

تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

وفى نفس العام 1962 ، تم أنتاج السيارة "Minica First GEN" ، وايضا السيارة "Jeep  J30".

ميتسوبيشى كولت 1000 " Mitsubishi  Colt 1000 -1963 ":


فى عام 1964 ، تم أنتاج  "Colt 1000"  ،  أول سيارة سيدان ، باربعة ابواب ،  وتحصل على المركز الاول فى سباق اليابان الجائزة الكبرى .
وكانت ذات محرك 977 سعة 50 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 125 كم / ساعة ، وكانت تزن 840 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

ميتسوبيشى كولت  800 " Mitsubishi Colt 800  -1965 ":


فى عام 1965 ، تم أنتاج  "Colt 800" ،  وهى أول سيارة هاتشباك فى اليابان ، وكانت ذات محرك 977 سعة 54 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وذت سرعة 125 كم / ساعة ، وكانت تزن 745 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

وفى نفس العام 1965 ، تم أنتاج السيارة  "Colt 1000 F" ، وحصلت على المركز الرابع فى سباق السيارات  " ساوثرون كروس " ، والسيارة "Colt 1100F" ، وهما شبة السيارة "Colt 800".
وايضا فى عام 1965 ، تم أنتاج السيارة "Colt 1500".

فى عام 1966 ، يتم أنتاج  "Colt 1100 A21" وايضا السيارة التجارية "Mincaab First GEn".
فى عام 1968 ، تم أنتاج السيارة "Colt 1200" ، وايضا السيارة "Colt 1500 A24".


ميتسوبيشى ديلكا -1968 "Mitsubishi Delica100/120":


 وفى نفس العام 1968 ، تم أنتاج  "100/120 Delica " ، وهى مركبة تجارية بكابينة فوق المحرك ، وهى الجيل الاول من "Delica" والتى أستمر أنتاجها حتى عام 2010.
وكانت ذات محرك 1.088 سعة 58 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 115 كم / ساعة ، وكانت تزن 600 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

ميتسوبيشى جالانت - 1969-"Mitsubishi Galant":


فى عام 1969 ، تم أنتاج أول سيارة من سلسة ، " جالانت " وهى السيارة " "Galant First  GEN".
وكانت ذات محرك 1.289 سعة 86 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة ، وكانت تزن 825 كجم.


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

فى عام 1970 ، تم أنتاج سيارة " Colt Galant Gto" ، وقد احدثت ضجة واقبال كثيف على شرائها ، فى معرض طوكيو للسيارات.  وحاصلة على الجائزة الكبرى خمس مرات ، وتم أنتاج سيارة " جالانت " بسقف هارد توب ، وهى أول سيارة بسقف هارد توب من  "ميتسوبيشى" .
وفى نفس العام 1970 ، تم أنتاج السيارة "Galant FTO".

وفى عام 1972 ، تم أنتاج السيارة "Minica Skipper" وايضا السيارة الاصدار الثانى من "Minica" وايضا السيارة التجارية "Minicab".


ميتسوبيشى لانسر1 - 1973 -" Mitsubishi Lancer1":


وفى عام 1973 ، تم أنتاج الاصدار الثانى من "جالانت 2" "Galant".
وأيضا فى نفس العام 1973  ، تم أنتاج السيارة "Lancer" الأصدار الاول ، وكانت ذات محرك 1.187 سعة 69 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة ، وكانت تزن 780 كجم . 


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

وأيضا فى 1973 ، تم أنتاج السيارة " Type 73 Light" ، وهى سيارة أستخدمت فى الخدمات العسكرية .

ميتسوبيشى سيليست - 1975 -"Mitsubishi Celeste":

فى عام 1975 ، تم أنتاج السيارة "Celeste" ، وكانت ذات محرك 1.439 سعة 84 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 160 كم / ساعة ، وكانت تزن 920 كجم.


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

وفى عام 1976 ، تم أنتاج السيارة "Minicab/L100" وهى الأصدار الثالث من السيارة التجارية ، والتى لاقت شهرة لصغر حجمها وخفت وزنها.
وفى نفس العام ، تم أنتاج الأصدار الثالث من "جالانت 3".


ميتسوبيشى جالانت لمبادا - 1976 -"Mitsubishi Lambda":


وفى نفس العام 1976 ،  تم أنتاج السيارة "Mitsubishi Lambda1" ، وكانت ذات محرك 1.995 سعة 103 ، وكانت ذات 3 سرعات اوتوماتيك  ، وكانت ذات سرعة 165 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و110 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

وفى عام 1977 ، تم أنتاج الأصدار الرابع من  "Minica" ، وفى عام 1978 ، تم أنتاج الأصدار الأول من  السيارة "Mirage/colt". وأيضا فى نفس العام ، تم أنتاج الصدار الأول من السيارة ربع نقل "L200/ Forte" ، وأيضا تم انتاج الأصدار الأول من "Sapporo".

ميتسوبيشى لانسر2 -1979-"Mitsubishi Lancer2":


فى عام 1979 ، تم أنتاج الأصدار الثانى من "Lancer 2" ، وكانت ذات محرك 1.411 سعة 79 ، وكانت ذات 4 سرعات منول ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة ، وكانت تزن 895 كجم .


تطور السيارة ميتسوبيشى 1 Mitsubishi

وايضا فى نفس العام تم أنتاج الأصدار الثانى من السيارة "L300/Delica"


وسوف نستأنف الحديث عن " Mitsubishi "  ، من عام 1980 ، وأنتاج الأصدار الرابع من "Galant/Eterna"   ،  وما حدث من تطور فى أنتاج هذه السيارة.

ليست هناك تعليقات