تطوير السيارة مايباخ 1 Maybach
تطوير السيارة مايباخ 1 Maybach
نشأه السيارة مايباخ :
كان "فيلهلم مايباخ" مهندسا عمل مع "دايلمر" من عام 1884 ، لتصميم محركات الاحتراق الداخلى خفيفة وعالية السرعة ، مناسبة للاستخدام على الارض والماء والهواء ، راجع بداية السيارة مرسيدس بنز (بداية السيارة مرسيدس -بينز).
وعملا سويا فى شركة "DMG" وتركا الشركة معا وعادا معا . وقاما بانتاج اول دراجة نارية فى العالم عام 1984 تعمل بالاحتراق الداخلى ، وأنتاج أول قارب فى العالم بنفس نوع المحرك .

وكان "مايباخ" مسؤولا عن العديد من الابتكارات التى كان لها تأثير على تصميم السيارات
وتوفى "دايلمر" عام 1901 ، وبما انه كان المصمم الرئيسى للشركة ، صمم السيارة الاولى "لمرسيدس" بناءا على طلب "اميل يلينك" ، والسيارة باسم ابنتة.
فى عام 1909 ، قام "مايباخ" بتاسيس شركته الخاصة هو وابنة باسم "Maybach Motorenbau GmbH" ، تابعة لشركة"Luftschiffbau Zeppelin GmbH" ، وتعنى بالالمانية محركات المناطيد.
قامت الشركة بصناعة محركات المناطيد ، ومحركات القاطرات ، وأستمرت فى هذه الصناعات حتى عام 1919.
فى عام 1921 ، تم أنتاج اول سيارة "مايباخ" ، بنيت على شاسية سيارة "مرسيدس" ، كما وصلت الشركة فى بناء محركات الديزل الثقيلة لاغراض البحرية والسكك الحديدية.
وكانت تقوم الشركة بانتاج السيارات الفارهة باهظة الثمن للطبقات الاستقراطية ، واصبح أسم شركة "Maybach automobiles" ، ذات شهرة فى دول اوروبا .
وفى عام 1929 ، توفى "ويلهلم مايباخ" ، وأستمر أبنة "كارل" فى ادارة الشركة وصناعة السيارات الفاخرة ذات الجودة العالية.
فى عام 1940 ، توقف أنتاج السيارات ، وتم اتجاه الشركة لانتاج محركات الدبابات والمجهود الحربى الالمانى .
وفى عام 1960 ، تم شراء الشركة من قبل شركة "دايلمر- بينز" .
شعار مايباخ Logo Maybach:
شعار الشركة حرف "M" مرتين ، ويرمز الى الحرف الاول لمؤسسها "Maybach" ، ويعد رمزا للسيارات الفاخرة.
حرف "M" الاول طويل وضيق ، بينما الحرف الثانى واسع وقصير ، ويكون على السيارة فضى ذو حدود سوداء .
ولم يتغير شعار الشركة ، حتى عام 2013 ، والغاء الشعار وأصبحت فرع من "مرسيدس- بينز" بأسم "مرسيدس- مايباخ".

تطور السيارة Maybach Evolution :
مايباخ - Maybach W1 - 1919 :
فى عام 1919 ، تم أنتاج اول سيارة "مايباخ" وكانت بمثابة أختبار للاستمرار فى أنتاج السيارات ، وكانت اكثر التصميم جراءة فى ذلك الوقت ، فكانت مكونة من 6 اسطوانات ومحرك بقوة 46 حصانا وشاسية من "دايلمر" ، وكانت ذات سرعة 68 كم / ساعة ، وذات 3 سرعات من .

مايباخ Maybach W3 -1921 :
فى عام 1921 ، تم أنتاج السيارة "W3" ، تم عرضها فى معرض "برلين" ، وكانت سيارة ليموزين فاخرة بطول خمسة امتار ، واكنت ذات محرك 2.200 سعة 70 حصان ، وكانت ذات سرعة 110 كم / ساعة ، وكانت ذات 3 سرعات من .

مايباخ - Maybach W5 - 1926 :
فى عام 1926 ، تم أنتاج السيارة "W5" ، تم تحديث قوة المحرك عن الاصدار السابق ، ولكن الشكل الخارجى والتصميم شديد الشبة به ، وكانت ذات محرك 2.400 سعة 120، وكانت ذات سرعة 135 كم / ساعة ، ذات 3 سرعات من .

مايباخ -1929 - Maybach 12 :
فى عام 1929 ، تم أنتاج السيارة "مايباخ 12" ، وكانت ذات محرك 3.000 قوة 150 ، وكانت ذات سرعة 146 كم / ساعة ، وكانت ذات 3 سرعات من .

مايباخ - Maybach DSH - 1930 :
فى عام 1930 ، تم أنتاج السيارة "DSH" ، وكانت ذات محرك 3.200 سعة 130 حصان ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 140 كم / ساعة .

مايباخ - Maybach DS7 -Zeppelin-1930 :
فى عام 1930 ، تم أنتاج السيارة "DS7" ، وكانت اول طراز يعرف بأسم "زبيلين" ، وضعت الكلمة على الشبكة الامامية للسيارة ، ولم تكن هناك سيارة شبيهة بأخرى ، من هذا الطراز ، وكان يتم أنتاجها بموجب الطلب .
وكانت ذات محرك 3.000 سعة 150 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة ، وكانت تزن حوالى 2 طن .

مايباخ - Maybach W6 - 1930 :
فى عام 1930 ، تم أنتاج السيارة "W6" ، وكانت ذات محرك 2.800 سعة 120 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 130 كم / ساعة .

مايباخ - Maybach DS8 -1931 :
فى عام 1931 ، تم أنتاج السيارة "DS8" ، وكانت ذات محرك 3.200 سعة 200 ، وكانت ذات 5 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة ، وكانت تزن 6 طن 137 كجم ، وكانت مخصصة للجمهور الاكثر تطورا ويبحث عن كل ما هو جديد .

مايباخ - Maybach W6 DSG -1934 :
فى عام 1934 ، تم أنتاج السيارة "W6 DSG" ، وفيها تم أدخال ناقل حركة مزودج عن سابقتها "W6" ، تتميز بقاعدة عجلات أطول من سابقتها ، وكانت ذات محرك 2.800 سعة 120 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 130 كم / ساعة .

مايباخ - Maybach SW 35 - 1935 :
فى عام 1935 ، تم أنتاج السيارة "SW 35" ، وقد تم أعتبارها سيارة للاثرياء والاقوياء ، وكانت ذات محرك 4.500 سعة 140 ، وكانت ذات 5 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة .


مايباخ - Maybach SW 38 - 1936 :
فى عام 1936 ، تم أنتاج السيارة "SW 38" ، وكانت ذات محرك 4.000 سعة 140 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 150 كم / ساعة .

مايباخ - Maybach W 42- 1939 :
فى عام 1939 ، تم أنتاج السيارة "W 42" ، وكانت ذات محرك 4.000 سعة 140 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 160 كم / ساعة . وكانت سيارة باهظة الثمن يتم شرائها من قبل رجال الاعمال ورجال الدولة والمسئولين.

وفى عام 1960 ، تم شراء الشركة من قبل شركة "دايلمر" ولكن لم يتم أستخدام أسم "مايباخ" .
وخلال فترة أستمرت اكثر من نصف قرن تم أعادة أنتاج السيارة فى عام 2002 ، وأصبحت العلامة التجارية الأكثر فخامة لدى "دايلمر" ، وأعيد تقديم سيارة "مايباخ" للعالم .
مايباخ - Maybach 57- 2002 :
فى عام 2002 ، تم أحياء اسم " مايباخ" بأنتاج السيارة "57" ، وتم أصدارها للذين يفضلون قيادة السيارة بأنفسهم وسمية "سيارة السائق" . وسمية "57" نظرا لان طولها 5.72 مترا.
وكانت ذات محرك 5.250 سعة 550 حصان ، وكانت ذات 5 سرعات اوتو ، وكانت ذات سرعة 250 كم / ساعة ، وتم انتاجها حتى عام 2012 .

مايباخ - Mayvach 62 -2002 :
أيضا فى نفس العام 2002 ، تم أنتاج السيارة "62" ، ولا تختلف كثير عن الطراز "57" الا فى الطول ، فكان طولها 6.61 مترا ، وكانت بكل مواصفات سابقتها.
وسوف نتوقف عن الحديث عن السيارة "مايباخ" عند هذا العام 2002 ، ونستأنف الحديث عند عام 2005 ، وفى هذا العام تم أنتاج السيارة "Exelero"
Post a Comment