بداية السيارة مرسيدس بينز 1 Mercedes-Benz
بداية السيارة مرسيدس بيز1 Mercedes-Benz
نشأه مرسيدس :
وسرعان ما تستهلك تكاليف العمليات التجريبية ثروة " دايلمر" ، فكان علية العثورعلى شركاء تجاريين جدد.
شركة " DMG" :
فى نوفمبر 1890 ، أسس شركة " Daimler-Motoren-Gesellschaft " ، مع شركاء جدد ، حيث كان يريد الشركاء أنتاج محركات ثابتة ، فى حين كان " دايلمر " يريد التركيز على صناعة السيارات ، وتسبب ذلك فى نزاع بين الشركاء .
أدى ذلك إلى أستقالة " مايباخ " وأستبعاد " دايلمر " كمساهم ، وأدى ذلك إلى التدهور المالى والركود لشركة " DMG " ، بسبب ركود التطور التقنيى المختص به " مايباخ " ، مما دفع الشركة إلى محاولة استعادة " مايباخ " مشيرا انه لن يعود بدون " دايلمر " وعاد كلاهما إلى الشركة .
كارل بينز Carl Benz :
فى ذلك الوقت فى مكان أخر ، كان هناك المهندس " كارل بينز " ، فكان من عام 1878 ، وهو يعمل بشكل مكثف على أنتاج محرك ثنائى الشوط ، يعمل بالغاز لتحقيق رؤيتة " لسيارة بدون خيول " .
بعد محاولات طويلة وشاقة ، بداء تشغيل المحرك لأول مرة ، فى ليلة راس السنة عام 1879 ، ثم ساهم فى شركة ( مصنع محرك غاز مانهام ) ، وكانت حصة " بنز " فى الشركة 5% فقط.
وغادر " بينز " الشركة فى يناير 1883 ، وقام بالعمل فى شركة " DMG " ، وقامت الشركة بتبنى محرك " بينز " ثنائى الشوط ، أطلقو علية " System Benz "
ولكن " بينز " لم يكن سعيدا وكان يسعى لتطبيق رؤيتة للسيارات ، واراد التركيز حصريا على المركبات ، فقام بأنشاء شركته " Benz & Cle " ، ولكن أستمرت العلاقة بين شركة " DMG " وشركة " بينز " .
تطور السيارة Mercedes-Benz Evolution :
أول سيارة فى العالم :
بينز -1886- " Benz Patent Motor Car " :
فى عام 1886 ، نجح " بينز " أخيرا أن يرى مركبة تعمل بمحرك (مركبة بدون خيول ) ، وحصل على براءة أختراع لأول سيارة فى العالم ، تحمل أسم " Patent-Motor car " ، ولكنه أراد زيادة سرعة المحرك ، وكان غير راضى عن المركبة بثلاث عجلات .
وكانت ذات محرك 954 سعة 1.5 ، وكانت ذات سرعة 16 كم / ساعة .

وهذه السيارة خفيفة الوزن ، وذات أسعار معقولة ، وتم أنتاجها بكميات كبيرة ، ففى العام الأول تم أنتاج 572 وحدة ، ليرتفع الانتاج الى 603 فى العام التالى ، وبلغت كمية الانتاج 1200 وحدة . وزادت ألقوى العاملة من 50 موظفا إلى 430 .
أول سيدة تقود سيارة :
كانت زوجة " بينز " وتدعى " برثا" أول شخص يقوم برحلة لمسافات طويلة ، بسيارة تعمل بالبنزين ، لأثبات مدى ملائمة السيارة للعمل اليومى عمليا ، وكانت تقود السيارة مع أبنيها ، لمسافة 100 كم ، لتأكد للنقاد بانها سيارة موثوق فيها ، وكانت حديث المدينة ، وتعتبر أول سيدة تقوم بقيادة سيارة فى العالم ، وسيارتها هى النسخة الثالثة من سيارة براءة الاختراع الخاصة بزوجها .
دايلمر -Daimler Stahlardwagen"-1889":
بعيدا عن " بينز" ، قام "دايلمر" بأنتاج سيارتة الخاصة فى شركته ، وكانت تختلف عن سيارة "بينز" بانها ذات أربع عجلات ، وكانت ذات محرك 565 سعة 1.5 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 18 كم / ساعة .
بينز -1893 - "Benz Victoria":
فى عام 1893 ، تم أنتاج السيارة "Victoria" من"بينز" ، وكانت ذات محرك 1.724 سعة 4 ، وكانت ذات 3 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 21 كم / ساعة .

بينز -Benz Velo" - 1894":
فى عام 1894 ، قدمت " بينز " السيارة " Velocipede " ، وتم انتاجها بكميات كبيرة ، كانت تعرف باسم " Velo " ، وطورت " بينز " المحرك ، وقوة الأحتراق ، هو الذى جعل شركة " Benz & Cie " ، تصبح ثانى أكبر مصنع للمحركات فى المانيا.
وكانت ذات محرك 1.045 سعة 3 ، وكانت ذات 3 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 20 كم / ساعة .

أول شاحنة فى العالم :
فى عام 1895 ، طلب من الشركة "دايلمر" أنتاج حافلات مجدولة على الطريق لنقل البضائع ، بسبب سوء الأحوال الجوية ، والطرق غير الممهدة ، وفى عام 1896 يتم أنتاج أول شاحنة فى العالم ، تناسب الطرق الواعرة ، الغير ممهدة ، وتتميز بالقوى والصلابة ، وتسوتوعب حمولة 1500 ك ، وكانت تقوم بتوصيل صناديق "البيرة " الى "انجلترا".

بينز -1899-"Benz Model 8 HP":
فى عام 1899 ، تم أنتاج السيارة "8 HP" ، كانت مبيعاتها فى العام الأول 572 وحدة ، وفى عامها الثانى 603 ، وكانت ذات محرك 2.000 سعة 8 حصان ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 35 كم / ساعة ، وكانت تزن 680 كجم .

بينز -1900-"Benz Spider":
فى عام 1900 ، تم أنتاج السيارة "Spider" ، وكانت ذات محرك 2.960 سعة 10 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 45 كم / ساعة .
مرسيدس -1901-"Mercedes 35 HP":
فى عام 1901 ، تم أنتاج السيارة "35 HP" ، لشركة "DMG" ، وكانت ذات محرك 5.918 سعة ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 70كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و200 كجم .
فى عام 1902 ، تم أنتاج السيارة "Mercedes Simplex" ، وكانت ذات محرك 6.785 سعة 40 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 80 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و 250 كجم . وايضا فى نفس العام تم أنتاج السيارة "Parsifal".
مرسيدس - Simplex 60"- 1903 " :
فى عام 1903 ، تم أنتاج السيارة على شكل صالون سياحى فاخر ، كانت سيارة جديرة بكل تفوق ، أنيقة وحصرية ، وفخمة وسريعة .
سيارة فتحت منظور جديد للمجتمع الراقى ، بفضل صالونها الفخم ، ومقاعدها المريحها ، ومقصورة الركاب مغلقة بالكامل ، وتوفر درجة من الراحة أثناء القيادة ، لا تتوفر فى السيارات التقليدية .
قدم الملوك ، والمشاهير ، ورجال الأعمال ، طلبات للحصول على السيارة ، فقد كانت " Simplex 60 " سيارة من سيارات الشكل المقبول فى المجتمع الراقى .
أصبح أسم " مرسيدس " كلمة مميزة للراحة ، والرفاهية ، فى عالم السيارات .
وتم انتاج سلسة من طراز " Simplex " حتى عام 1920.

فى عام 1907 ، تم أنتاج السيارة مرسيدس "24/40 PH" ، وفى عام 1908 ، تم أنتاج السيارة مرسيدس " 140 HP" ، وفى عام 1909 ، تم أنتاج السيارة بينز "Blitzen" وهى سيارة سباق ، وكانت ذات محرك ضخم 21.504 سعة 200 ، ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 202 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و 450 كجم .
فى عام 1910 ، تم أنتج السيارة بينز "Prinz" . وفى عام 1911 ، تم أنتاج السيارة مرسيدس "Knight 16/40 HP". وفى عام 1912 ، تم أنتج السيارة بينز "10/30 Ps". وفى عام 1914 ، تم أنتاج السيارة بينز " 21/50 PS" ، وفى نفس العام ، تم أنتاج السيارة مرسيدس "Grand Prix" .
وفى عام 1918 ، تم أنتاج السيارة بينز"27/70 PS" .
فى عام 1921 ، تم أنتاج السيارة بينز "10/30 avus".
فى عام 1924 ، تم أنتاج السيارة مرسيدس "15/70/100 PS". وايضا فى نفس العام تم انتاج السيارة مرسيدس "24/100/140 PS".
أول سيارة تحمل شعار النجمة الثلاثية :
مرسيدس - Mercedes K 630"- 1926 " :
بدأت شركة " DMG " و " Benz&cie " تسويق علامة " مرسيدس بيز " ، التجارية التى تأسست حديثا ، وفى عام 1926 تم الاندماج بين الشركتين ، كشفت الشركة عن أول سيارة ركاب من " مرسيدس -بينز " ، تحمل شعار النجمة الثلاثية ، فى معرض برلين للسيارات عام 1926 ، كان الاندماج ناجحا للغاية ، وتم انتاج 7000 وحدة بحلول العام التالى .وكانت ذات محرك 6.240 سعة 138 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 145 كم / ساعة .

مرسيدس -1926- "Mercedes 8/38 W02":
فى عام 1926 ، تم أنتاج السيارة مرسيدس "8/38" ، وكانت ذات محرك 1.988 سعة 28 ، وكانت ذات 3 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 75 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و150 كجم.
أول سيارة سباق تحمل حرف "S" :
مرسيدس -Mercedes - S-W06" -1926":

وفى عام 1928 ، تم أنتاج السيارة "SS W06" ، وايضا السيارة "SSK W06" ، وايضا السارة "680S Torpedo".
مرسيدس -Mercedes -W07"-1930 ":
فى عام 1930 ، تم أصدار السيارة " W07 " ، وكانت تعرف ب 770 ، وكانت الأفضل فى هندسة السيارات ، وكانت ذات صالون فاخر ، بمحرك يحتوى على ثمانية أسطوانات 7.655 سعة 150 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 160 كم / ساعة ، وتم أنتاجها حتى 1938.
وفى عام 1931 ، تم أنتاج السيارة "W23" ، وكانت تعرف ب"130" وايضا السيارة "W15" ، وكانت تعرف ب "170".
وفى عام 1933 ، تم أنتاج السيارة "W22" ، وكانت تعرف ب "380K".
وفى عام 1934 ، تم أنتاج السيارة "W30" ، وكانت تعرف ب "150" ، وايضا السيارة"W31" ، وايضا السيارة "W29" ، وكانت عرف ب "500K"
فى عام 1930 ، تم أصدار السيارة " W07 " ، وكانت تعرف ب 770 ، وكانت الأفضل فى هندسة السيارات ، وكانت ذات صالون فاخر ، بمحرك يحتوى على ثمانية أسطوانات 7.655 سعة 150 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 160 كم / ساعة ، وتم أنتاجها حتى 1938.

وفى عام 1931 ، تم أنتاج السيارة "W23" ، وكانت تعرف ب"130" وايضا السيارة "W15" ، وكانت تعرف ب "170".
وفى عام 1934 ، تم أنتاج السيارة "W30" ، وكانت تعرف ب "150" ، وايضا السيارة"W31" ، وايضا السيارة "W29" ، وكانت عرف ب "500K"
مرسيدس Mercedes -W136" -1936 ":
وكانت ذات محرك 1.697 سعة 38 ، وكانت ذات 4 سرعات ، وكانت ذات سرعة 107 كم / ساعة .
أصبحت سلامة الركاب أيضا أولوية ، لدى الشركة من خلال البحث وأختبار الارضيات الصلبة ، وأرتفاع وهبوط السيارة ، و حماية الاثار الجانبية .

وايضا فى نفس العام 1936 ، تم أنتاج السيارة "W28" وكانت تعرف "170H" ، وايضا السيارة "W24" وكانت تعرف ب "540K" ، وايضا السيارة "260D".
مرسيدس Mercedes -W142" - 1937" :
فى عام 1937 ، تم أنتاج مرسيدس "W142" ، وأول ظهور لها فى فبراير 1937 ، فى معرض "برلين "، وكانت متوسطة الحجم ولاقت قبولا لدى الجماهير ، وكانت تعرف ب "320" ، وكانت ذات محرك 3.208 سعة 77 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 130 كم / ساعة .

وكان شاسية المحور متأرجح مع تعلق عجلة مستقل ، مصنوعة للقيادة الآمنة ، وركوب مريح ، منذ عام 1939 ، خفضت الوحدة الأضافية لسرعة المحرك ،وأستهلاك الوقود مع تعزيز راحة السفر والانتقال ، وايضا تم أضافة ما يسمى بالحالة الخارجية للامتعة ألى مواصفات المعدات القياسية ، كاكبر طراز واسع من هذا الطراز الفاخر ، صالون بولمان ذو السبع مقاعد .
البداية :
- يقع المقر الرئيسى لشركة " Daimler AG " ، فى المانيا فى مدينة " شتو تغارت " ، وهى الشركة التى وراء علامة " مرسيدس- بينز" الناجحة.
- تعد "مرسيدس - بينز" ، وأحدة من أكثر العلامات التجارية الفاخرة المرموقة فى العالم ، وهى مؤسسة من خمس مؤسسات تجارية ، تديرها مجموعة " دايلمر" والتى تشمل " سيارات مرسيدس- بينز" ، " شاحنات مرسيدس-بينز" ، " دايلمر شاحنات " ، " دايلمر باصات " ، " دليمر للخدمات المالية " .
- " Dailmer AG " ، هى واحدة من اكبر الشركات المصنعة للسيارات التجارية ، ولها تاريخ حافل من التميز فى أنتاج السيارات الخاصة والتجارية .
وأستمرت " مرسيدس-بينز" عنوانا ومرجعا للتفوق والتطور التقنى ، فقد كانت هى من أخترع نظام التعليق المستقل ، الذى مازال مستعملا الى اليوم .
ويمكن القول بكل وضوح ، أن " مرسيدس-بينز " هى الملهم الحقيقى لكل السيارات الى يومنا هذا ، وأن كثير من التكنولوجيا المستخدمة فى السيارات العصرية ، هى من أختراع هذه الشركة الرائدة .
وسوف نستأنف الحديث بعرض تطور السيارة " مرسيدس-بينز" على مر التاريخ ..
Post a Comment