تطور السيارة اودى 1 Audi
تطور السيارة اودى 1 Audi
نشأة اودى Audi :
هى شركة تصنيع سيارات المانية ، تأسست الشركة عام 1899 ، على يد "أغست هورش" بأسم "Horch&Cie".
حدث خلاف مع "هورش" و مجلس الأدارة ومجلس الاشراف ، وبسب الخلاف غادر "هورش" الشركة فى عام 1909 .
وأنشأ على الفور شركتة الثانية ، ونظرا لان اسمة كان مستخدم من قبل فى الشركة الأولى ، أضطر "هورش" الى البحث عن أسم جديد لشركته الجديدة .
كلمة "هورش" ، وهى المانية فى اللاتنية تعنى "أودى" ، "Audi" ، بمعنى "الاستماع" ، وهكذا ولدت شركة "اودى" فى عام 1910 ، بأسم "Adui Automobilwerke GmbH ".
وفى عام 1915 ، أصبحت الشركة شركة مساهمة وأتخذت الأسم النهائى "Aduiwerke AG Zwickau".
فى عام 1920 ، ترك "هورش" الشركة ليتولى منصب فى وزارة النقل ، وخلال فترة تولية الشركة جعل العلامة التجارية للشركة معروفة عالميا.
فى عام 1921 ، كانت "اودى" أول شركة تقوم بانتاج سيارة ذات تصميم القيادة من اليسار ، وانتشرت بشكل واسع فى هذه الفترة ، نظرا لانها توفر رؤية أفضل للطريق ، واكثر امانا للطريق .
فى عام 1928 ، أستحوذت شركة "DWK" ، على غالبية أسهم "اودى"
كانت السيارات الأمريكية تغرق السوق الأوروبية ، وكان الكساد وصل ذروتة ، فقترح بنك فى ولاية "ساكسونيا" ، فى عام 1929 على أربع شركات الأندماج للمنافسة العالمية .
فى عام 1932 ، اندمجات أربع شركات ، وكان شعار الشركة أربع حلقات ، تحت اسم "Audi Union AG" ، وهذه الشركات هى (Adui , Horch , DWK , Wanderer ) .
فى الحرب العالمية الثانية ، تحول انتاج الشركة الى المجهود الحربى الألمانى ، وقامت بأنتاج سيارات مصفحة للجيش ، مما جعلها هدفا للقصف الجوى من الحلفاء .
قام الأتحاد السوفتى بتفكيك المصنع ومصادرة أصول الشركة دون تعويض.
وفى عام 1948 ، تم تصفية اتحاد السيارات الألمانية ، وحذفت "Auto Union AG" ، من السجل التجارى .
تم نقل أتحاد السيارات الى المانية الغربية فى عام 1949 .
فى عام 1958 ، أستحوذت شركة "دايلمر-بينز" على نسبة 87% من شركة "اوتو يونيون" .
وفى عام 1964 ، استحوذت شركة "فولكس فاجن" على نسبة 100% من شركة "اوتو يونيون" .
أول عجلة قيادة من اليسار:
فى عام 1928 ، أستحوذت شركة "DWK" ، على غالبية أسهم "اودى"
كانت السيارات الأمريكية تغرق السوق الأوروبية ، وكان الكساد وصل ذروتة ، فقترح بنك فى ولاية "ساكسونيا" ، فى عام 1929 على أربع شركات الأندماج للمنافسة العالمية .
فى عام 1932 ، اندمجات أربع شركات ، وكان شعار الشركة أربع حلقات ، تحت اسم "Audi Union AG" ، وهذه الشركات هى (Adui , Horch , DWK , Wanderer ) .

فى الحرب العالمية الثانية ، تحول انتاج الشركة الى المجهود الحربى الألمانى ، وقامت بأنتاج سيارات مصفحة للجيش ، مما جعلها هدفا للقصف الجوى من الحلفاء .
قام الأتحاد السوفتى بتفكيك المصنع ومصادرة أصول الشركة دون تعويض.
وفى عام 1948 ، تم تصفية اتحاد السيارات الألمانية ، وحذفت "Auto Union AG" ، من السجل التجارى .
تم نقل أتحاد السيارات الى المانية الغربية فى عام 1949 .
فى عام 1958 ، أستحوذت شركة "دايلمر-بينز" على نسبة 87% من شركة "اوتو يونيون" .
وفى عام 1964 ، استحوذت شركة "فولكس فاجن" على نسبة 100% من شركة "اوتو يونيون" .
شعار اودى Logo Audi :
فى عام 1932 ، وقبل الحرب العالمية الثانية ، جاء شعار الشركة بعد أندماج اربع شركات وهى "Audi , DKW , Horch، Wanderer " تحت أسم "Auto Union AG" ، ومقرها ولاية "ساكسونيا" الألمانية .
ادى الأندماج الى إنشاء الحلقات الأربع المتشابكة ، ترمز إلى الوحدة التى لا تنفصم للشركات الأربع المؤسسة .
قبل الاندماج كان لكل شركة من الشركات الاربع شعارها الخاص بها .
حيث كان شعار "Audi" قبل الاندماج مثلث متساوى الاضلاع مقلوب ، وعلية رقم واحد على قاعدة شبية ذراع نقل السرعات وتأسست عام 1910 .
شعار"Horch" ، وهى الشركة الأولى التى قام بتأسيسها ولم يتستطع أستخدام أسمه "هورش" لشركتة الثانية ، وكان شعار شركة "هورش" ، وهو حرف "H" ، علية تاج وكلمة "هورش" ، وتأسست عام 1899.
شعار "DKW" وهو أسم محرك يعنى "Das Kleine Wunder" وتأسست الشركة عام 1907 ،بأسم "Rasmussen & Ernst" ، وكانت متخصصة فى البداية بصناعة النسيج ، ثم انتاج الدرجات النارية ، وأسسها مهندس دنماركى ، أسمة "راسموسن" ، وبدأت دخول السيارات فى عام 1928.
شعار"Wanderer" فى عام 1885 ، كان مكانيكان "يوهان" و "ريتشارد اودلف" ، يقوما باصلاح الدرجات النارية ، ثم قاما بانتاج الدرجات النارية الخاصة بهم فى عام 1896 ، وفى عام 1913 ، تفرغا فى أنتاج السيارات.
فى الحرب العالمية الثانية دمرت مصانع شركة "NSU" ، وكادت أن تشهر أفلاسها ، الا أن شركة "أودى" أتحدت معها وأصبح أسم الشركة "Adui NSU Auto Union AG" ، وكان الشعار كلمة "Adui NSU" ، وذلك فى عام 1969 .
وأستمر الشعار حتى عام 1977 ، ثم أصبح أسم "Adui" فقط وخروج شركة "NSU" .
ثم عاد شعار الأربع حلقات مرة اخرى فى عام 1985 ، مع كتابة حرف "d" بكتابة لاتنية ، والشعار باللون الفضى .
ومن عام 2009 ، الشعار باللون الفضى ولكن كان سميك عن سابقة . وفى عام 2016 أصبح الشعار باللون الأسود فى بعض السيارات .
فى عام 1910 ، وبعد انفصال "هورش" عن شركتة الأولى ، وتأسيس شركتة الثانية عام 1909 ، قام بأنتاج أول سيارة "Type A" ، وكانت ذات محرك 2.612 سعة 22 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 75 كم / ساعة ، وكانت تزن 830 كجم .
فى عام 1911 ، تم أنتاج السيارة "Type B" ، وكانت ذات محرك 2.612 سعة 28 ، وكانت ذات 3 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 75 كم / ساعة ، وكانت تزن 830 كجم .
وفى عام 1912 ، تم أنتاج السيارة "Type C" وايضا تم أنتاج السيارة "Type D" ، وفى عام 1913 ، تم أنتاج السيارة "Type E" وايضا فى نفس العام تم أنتاج السيارة "Type G" . وفى عام 1921 ، تم أنتاج السيارة "Type K" .
فى عام 1924 ، تم أنتاج السيارة "Type M" ، وكانت ذات محرك 4.655 سعة 70 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 120 كم / ساعة ، وكانت تزن 2 طن و 500 كجم .
وايضا فى نفس العام تم أنتاج السيارة "Type R" ، وفى عام 1929 ، تم أنتاج السيارة "Type SS" ، وفى عام 1930 ، تم انتاج السيارة "Type T" ، وفى عام 1931 ، تم أنتاج السيارة " Type P" .
فى عام 1933 ، تم أنتاج السيارة "Front Type UW" ، وكانت ذات محرك 1.949 سعة 40 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 100 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و 275 كجم . وكانت اول سيارة فى اوروبا تدمج بين تقنية الدفع الأمامى ومحرك سداسى الأسطوانات .
فى عام 1935 ، تم أنتاج السيارة "225" ، وفى عام 1936 ، تم أنتاج سيارة السباق " Type C/D" . وكانت هذه أول سيارة تحمل شعار الحلقات الاربع
فى عام 1938 ، تم أنتاج السيارة "920" ، وكانت ذات محرك 3.281 سعة 75 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 130 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و 640 كجم .
وفى جميع هذه الأصدرات كان الشعار لشركة "اودى" المثلث المقلوب على رقم "1" على قاعدة كذراع السرعات . وفى الشبكة الامامية شعار "الاتو يونيون" الحلقات الاربع .
فى عام 1938 ، استحوذت سيارات "DKW" ، على 18 % من حصة السوق ، وأختفت شركة "اودى" من السوق .
بعد الحرب عادت الشركة "لاوتو يونيون" ، الحلقات الاربع ولكن بقيادة شركة "DKW" ، وقامت بأنتاج الدرجات النارية والسيارات الصغيرة .
قررت شركة "فولكس فاجن" عندما أتستحوذت على نبسة 100% ، التخلى عن شركة "DKW" كعلامة تجارية فى السيارات ، واعتمدت على أسم "اودى" بعد أختفاء أستمر اكثر من 25 عاما ، وقامت بأنتاج السيارة "F103".
فى عام 1964 ، تم أنتاج السيارة 72 "F103" ، وكانت ذات محرك 1.697 سعة 80 حصان ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 148 كم / ساعة ، وكانت تزن 990 كجم .
وفى عام 1966 ، تم أنتاج السيارة 80 "F103" ، وايضا فى نفس العام تم أنتاج السيارة 90 "F103" .
وفى عام 1968 ، تم أنتاج سوبر 60 "F103" .
وكانت شركة "فولكس فاجن" ، ترفض قيام شركة "اوتو يونيون" ، بأنتاج طرزاتها الخاصة ، وكان هدفها من الأستحواذ على مصانع شركة "اتو يونيون" وهو رفع الطاقة الأنتاجية لسيارتها فقط .
ولم يتقبل مهندسى الشركة تقبل هذا الوضع فقاموا بأنتاج السيارة "اودى100" ، سرا ولما انتهوا من النموذج التجريبى وعرضوه على رئيس شركة "فولكس فاجن" نال أعجابة .
فى عام 1968 ، وبعد الأستمرار فى أنتاج السيارة "F103" قاموا مهندسين الشركة بأنتاج السيارة 100 "F104" ، وكانت ذات محرك 1.761 سعة 79 حصان ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 156 كم /ساعة ، وكانت تزن 1 طن .
وايضا فى عام 1968 ، تم انتاج السيارة "Ci F103" ، وفى عام 1969 ، تم انتاج اسيارة 75 "C1 F103".
فى عام 1970 ، تم أنتاج السيارة 100"F105" ، وكانت ذات محرك 1871 سعة 113 حصان ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 185 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 طن و 100كجم.
وفى عام 1972 ، تم أنتاج السيارة 80"c1 typ80" ، وفى عام 1974 ، تم انتاج السيارة 50"Typ 86".
فى عام 1976 ، تم انتاج السيارة 80"B1 Typ 82" ، وكانت ذات محرك 1.297 سعة 54 ، وكانت ذات 4 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 145 كم / ساعة ن وكانت تزن 845 كجم .
وايضا فى نفس العام 1976 ، تم أنتاج السيارة 100"C2 Type 43".
فى عام 1978 ، تم انتاج السيارة "5000" ، وكانت ذات محرك 2.144 سعة 103 ن وكانت ذات 5 سرعات من ، وكانت ذات سرعة 165 كم / ساعة ، وكانت تزن 1 و300 كجم .
وايضا فى نفس العام 1978 ، تم أنتاج السيارة 80"B2 Type 81/85" ، وفى عام 1979 ، تم أنتاج السيارة 200"C2 Typ43" ، وايضا السيارة "B2 4000".
وفى عام 1980 ، تم انتاج السيارة "B2 Type 81c/85c" ، وايضا فى نفس العام تم أنتاج السيارة " B2 Typ 85Q" .
وفى عام 1982 ، تم أنتاج السيارة 100"C3 Typ 44" ، وفى عام 1983 ، تم انتاج السيارة 200"C3 typ 44" . وايضا فى نفس العام تم انتاج سيارة السباق "A2 Group B" .
وفى عام 1984 ، تم انتاج السيارة 80"B2 Typ 81/85" ، وايضا فى نفس العام تم انتاج السيارة 5000"Sedan c3" ، وايضا السيارة الرياضية "Typ 85Q" ، وايضا السيارة "Group B" ، وايضا سيارة السباق "S1".
وسوف نستانف الحديث عن السيارة "اودى" " Adui" من عام 1985 ، وما حدث من تطور فى هذه السيارة الالمانية التى تعتبر من الثلاثة الكبار فى المانيا والعالم "مرسيدس-بينز" و "BMW".
ادى الأندماج الى إنشاء الحلقات الأربع المتشابكة ، ترمز إلى الوحدة التى لا تنفصم للشركات الأربع المؤسسة .
قبل الاندماج كان لكل شركة من الشركات الاربع شعارها الخاص بها .
حيث كان شعار "Audi" قبل الاندماج مثلث متساوى الاضلاع مقلوب ، وعلية رقم واحد على قاعدة شبية ذراع نقل السرعات وتأسست عام 1910 .
شعار"Horch" ، وهى الشركة الأولى التى قام بتأسيسها ولم يتستطع أستخدام أسمه "هورش" لشركتة الثانية ، وكان شعار شركة "هورش" ، وهو حرف "H" ، علية تاج وكلمة "هورش" ، وتأسست عام 1899.
شعار "DKW" وهو أسم محرك يعنى "Das Kleine Wunder" وتأسست الشركة عام 1907 ،بأسم "Rasmussen & Ernst" ، وكانت متخصصة فى البداية بصناعة النسيج ، ثم انتاج الدرجات النارية ، وأسسها مهندس دنماركى ، أسمة "راسموسن" ، وبدأت دخول السيارات فى عام 1928.
شعار"Wanderer" فى عام 1885 ، كان مكانيكان "يوهان" و "ريتشارد اودلف" ، يقوما باصلاح الدرجات النارية ، ثم قاما بانتاج الدرجات النارية الخاصة بهم فى عام 1896 ، وفى عام 1913 ، تفرغا فى أنتاج السيارات.
فى الحرب العالمية الثانية دمرت مصانع شركة "NSU" ، وكادت أن تشهر أفلاسها ، الا أن شركة "أودى" أتحدت معها وأصبح أسم الشركة "Adui NSU Auto Union AG" ، وكان الشعار كلمة "Adui NSU" ، وذلك فى عام 1969 .
وأستمر الشعار حتى عام 1977 ، ثم أصبح أسم "Adui" فقط وخروج شركة "NSU" .
ثم عاد شعار الأربع حلقات مرة اخرى فى عام 1985 ، مع كتابة حرف "d" بكتابة لاتنية ، والشعار باللون الفضى .
ومن عام 2009 ، الشعار باللون الفضى ولكن كان سميك عن سابقة . وفى عام 2016 أصبح الشعار باللون الأسود فى بعض السيارات .

تطور السيارة Adui Evolution :
اودى - Adui Type A - 1910 :

اودى - Audi Type B -1911 :

اودى - Adui Type M- 1924 :

فى عام 1935 ، تم أنتاج السيارة "225" ، وفى عام 1936 ، تم أنتاج سيارة السباق " Type C/D" . وكانت هذه أول سيارة تحمل شعار الحلقات الاربع
اودى - Audi 920 - 1938 :

وفى جميع هذه الأصدرات كان الشعار لشركة "اودى" المثلث المقلوب على رقم "1" على قاعدة كذراع السرعات . وفى الشبكة الامامية شعار "الاتو يونيون" الحلقات الاربع .
فى عام 1938 ، استحوذت سيارات "DKW" ، على 18 % من حصة السوق ، وأختفت شركة "اودى" من السوق .
بعد الحرب عادت الشركة "لاوتو يونيون" ، الحلقات الاربع ولكن بقيادة شركة "DKW" ، وقامت بأنتاج الدرجات النارية والسيارات الصغيرة .
قررت شركة "فولكس فاجن" عندما أتستحوذت على نبسة 100% ، التخلى عن شركة "DKW" كعلامة تجارية فى السيارات ، واعتمدت على أسم "اودى" بعد أختفاء أستمر اكثر من 25 عاما ، وقامت بأنتاج السيارة "F103".
اودى - Adui 72 - F103 - 1964 :

وفى عام 1968 ، تم أنتاج سوبر 60 "F103" .
وكانت شركة "فولكس فاجن" ، ترفض قيام شركة "اوتو يونيون" ، بأنتاج طرزاتها الخاصة ، وكان هدفها من الأستحواذ على مصانع شركة "اتو يونيون" وهو رفع الطاقة الأنتاجية لسيارتها فقط .
ولم يتقبل مهندسى الشركة تقبل هذا الوضع فقاموا بأنتاج السيارة "اودى100" ، سرا ولما انتهوا من النموذج التجريبى وعرضوه على رئيس شركة "فولكس فاجن" نال أعجابة .
اودى - Audi 100 -F104-1968 :

وايضا فى عام 1968 ، تم انتاج السيارة "Ci F103" ، وفى عام 1969 ، تم انتاج اسيارة 75 "C1 F103".
اودى - Adui 100-F105 C1- 1970 :

اودى - Adui 80-B1 Typ 82 - 1976 :

اودى Adui 5000 -1978 :

وايضا فى نفس العام 1978 ، تم أنتاج السيارة 80"B2 Type 81/85" ، وفى عام 1979 ، تم أنتاج السيارة 200"C2 Typ43" ، وايضا السيارة "B2 4000".
وفى عام 1980 ، تم انتاج السيارة "B2 Type 81c/85c" ، وايضا فى نفس العام تم أنتاج السيارة " B2 Typ 85Q" .
وفى عام 1982 ، تم أنتاج السيارة 100"C3 Typ 44" ، وفى عام 1983 ، تم انتاج السيارة 200"C3 typ 44" . وايضا فى نفس العام تم انتاج سيارة السباق "A2 Group B" .
وفى عام 1984 ، تم انتاج السيارة 80"B2 Typ 81/85" ، وايضا فى نفس العام تم انتاج السيارة 5000"Sedan c3" ، وايضا السيارة الرياضية "Typ 85Q" ، وايضا السيارة "Group B" ، وايضا سيارة السباق "S1".
وسوف نستانف الحديث عن السيارة "اودى" " Adui" من عام 1985 ، وما حدث من تطور فى هذه السيارة الالمانية التى تعتبر من الثلاثة الكبار فى المانيا والعالم "مرسيدس-بينز" و "BMW".
Post a Comment